رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين القاهرة والجيش لتنفيذ التقاطع الحر للأوتوستراد

المحـافظـات

الجمعة, 17 مايو 2013 21:07
تعاون بين القاهرة والجيش لتنفيذ التقاطع الحر للأوتوسترادمحافظ القاهرة
كتبت- سالي مزروع :

شهد د."أسامة كمال" محافظ القاهرة توقيع بروتوكول بين وزارة الدفاع ومحافظة القاهرة وشركة "ماجد الفطيم العقارية مصر ، لتنفيذ التقاطع الحر للأوتوستراد مع طريق القاهرة السويس  وآلية مراحل تنفيذ مشروع شركة الفطيم العقارية بحي الملتقى العربي.

بحضور ممثلين عن الأطراف الثلاثة للبروتوكول حيث مثل وزارة الدفاع اللواء ا.ح "طاهر عبد الله طه" رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومثل المحافظة د. "إبراهيم عبد الرشيد" نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، و"عبد الله النقراشي" ممثلاَ لشركة ماجد الفطيم العقارية .
أشاد المحافظ بجهود القوات المسلحة المصرية ودورها الفعال في إحداث تنمية حقيقية وشاملة بالدولة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الهندسية لتطوير الطرق وتخفيف الاختناق المروري بمداخل ومخارج العاصمة، إلى جانب مهمتها الأساسية في حماية حدود البلاد

.
وأكد المحافظ أن التنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة دائم ومستمر وتذليل كافة المعوقات ومنح التراخيص اللازمة من أجل وضع حلول عاجلة للعديد من المناطق التي تعانى تكدساَ مرورياَ، وتنفيذ مشروعات تنموية تساهم في دعم صناعة المستقبل وتشجيع الاستثمار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن، مشيراَ إلى أن التكامل بين القوات المسلحة وباقي مكونات الدولة والمجتمع أمر في غاية الأهمية، خلال المرحلة الجارية، من أجل مصلحة الوطن.
واستعرض اللواء أ.ح طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية العديد من المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها القوات المسلحة في العاصمة وأطرافها ،ومراحل العمل بالافتتاحات الجديدة التي تم تنفيذها طبقا
للمواصفات القياسية العالمية وفى أزمنة قياسية غير مسبوقة .
أكد رئيس الهيئة الهندسية بأن توقيع البروتوكول ينص على استقطاع قطعة أرض ملك شركة الفطيم العقارية لتنفيذ المشروع عليها مع تعويض الشركة بضم قطعتين أرض لها بعد إلغاء الطريق الفاصل بينهما بمنطقة الملتقى العربي ، على أن تساهم الشركة في المشروع بمبلغ 30 مليون جنيه، ويقوم المشروع على توسعة الكوبري بإلحاق حارتين جدد بكل اتجاه أعلى الكوبري مع إضافة 3 دورانات مطلوبة لإنشاء وتنفيذ التقاطع الحر لطريق الأوتوستراد وطريق القاهرة السويس لإنهاء الأزمة المرورية والاختناقات بتلك المنطقة واستكمال طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة ـ السويس .
وعلى هامش الاحتفال تم توقيع بروتوكول تعاون آخر بين الهيئة الهندسية وشركتي الفطيم والنيل العامة للإنشاءات والرصف بشأن قطعة أرض يحتاجها تنفيذ المشروع المذكور وتعويض شركة النيل .
شهد الاحتفال اللواء ا.ح "أمين سيد أحمد" مستشار وزير الدفاع ، والسكرتير العام للمحافظة ومديري مديريات الإسكان والطرق وعدد من قيادات المحافظة والقوات المسلحة.

أهم الاخبار