عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على 1059 مواطنًا بالجرايشة في الإسماعيلية

أعمال القافلة الطبية
أعمال القافلة الطبية

 نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بوحدة الجرايشة والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة أبوصوير، وذلك على مدار يومي 27 و28 مارس 2023.

 

 واستقبلت القافلة 1059 حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

 

 ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت 6 تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنفًا دوائيًا،   بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

 

 وأوضحت دكتورة بثينة بركات، مديرة القوافل بمديرية الصحة، أن هذه القوافل

لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

 مؤكدة أنه تم استقبال عدد 348 مواطنًا بعيادة الباطنة و100 مواطن بالجراحة و67 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 23 سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد 280 حالة بعيادة الأطفال، وفي عيادة المسالك تم استقبال 158 حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالة كما استقبلت عيادة الأسنان عدد ٤٣ حالة وحالتين بوحدة الأشعة.