عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يفتتح محطتي رفع صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصة

افتتاح محطة صرف صحي
افتتاح محطة صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصة

 افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، محطتي رفع صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصة بعد إعادة تطويرهم بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه؛ لحل مشكلات الصرف الصحي لتقسيم 15مايو لحين توفير اعتمادات مالية للمرحلة الثانية؛ لتطوير شبكات الصرف الصحي، وتفقُّد جميع أقسام المحطات، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصحي حول عملية التشغيل.

 

 جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والمهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية، والمهندس أيمن عزت رئيس مدينة جمصة.

 

 أكد المحافظ، أن الرئيس السيسي منذ توليه منصب رئيس الجمهورية من أولى أولوياته وضع حلول جذرية للمشاكل والمعوقات كافة التي تواجه مختلف القطاعات الخدمية سواء بنية تحتية أو مشروعات متوقفة منذ سنوات، من أجل إعادة لمصر مكانتها بين الأمم والشعوب، مشيرًا إلى أن ما حدث ويحدث خلال الـ9 سنوات الأخيرة من طفرة غير مسبوقة في إقامة مشروعات قومية لم تشهده مصر من قبل من مشروعات بنية تحتية وشبكات طرق عملاقة ومدن ذكية جديدة وتطوير المناطق غير المخططة

وغيرها.


 قال المحافظ: "افتتاح محطات 15 مايو اليوم جاء بعد توقفها أكثر من 20 عامًا لخدمة أكثر من 35 ألف وحدة سكنية، من أجل عودة الحياة إلى هذه المدينة، لافتًا إلى أن تقسيم 15 مايو تم البدء في إنشائه منذ عام 2000 على مساحة 510 أفدنة ويضم 4,200 قطعه سكنية، وتضم الخدمات كافة لتكوين مجتمع سكني عمراني متكامل.


 أضاف أن تقسيم 15 مايو يتميز بموقعه الجغرافي، إذْ يقع بين مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة علي البحر مباشرة وعلي الطريق الساحلي مباشرة وتضم المنطقه الكثير من الجامعات والمصالح الحكومية.


 جدير بالذكر أن محطتي 15 مايو عبارة عن محطة رئيسية بطاقة استيعابية 15 ألف متر مكعب يومي، ومحطة فرعية بطاقة استيعابية 7,500 متر مكعب يومي.