عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة توعوية عن أخطار الإدمان والمخدرات بمركز شباب نجع الماسخ بالمراغة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز شباب نجع الماسخ التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج، ندوة تعريفية وتوعوية عن أخطار الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع ضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر مارس ٢٠٢٣ طلائع وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة.


حاضر بالندوة يوسف محمد أحمد مدير مدرسة نجع الماسخ الابتدائية، والذي استهل اللقاء بالترحيب بالحضور وتحدث عن خطورة الإدمان والمواد المخدرة وأضرارها حين تناولها أو على المدى القريب والبعيد.


 وتناول المحاضر عددًا من النقاط منها التعرف على ظاهرة الإدمان والمخدرات وأنواعها المنتشرة والأسباب المؤدية للإدمان وضعف الوازع الديني لدي الشباب ومجاراة رفقاء السوء وبعض العادات المتعارف عليها

حديثًا في المناسبات والأفراح وأبرز تكاتف أجهزة الدولة لمجابهة خطر الإدمان والمخدرات ومساندة صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات للفرد والمجتمع.


وعلي هامش اللقاء دارت حوارات هامشية جادة بين المحاضر والحضور تمركزت في بعض الأسئلة المتبادلة التي تمت الإجابة عنها أسفرت عن بناء معلومات جادة ومفيدة.


ومن جانبه أشاد الدكتور محمد فريد شوقي، بدور مراكز الشباب الخاضعة لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ودورها في مجابهة تلك النوعية من المشاكل ووضع أساليب جديدة للتعامل مع تلك الظاهرة.