عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على 350 مواطنًا بمركز شباب المدمر بطما

أعمال القافلة الطبية
أعمال القافلة الطبية

 انتهت فعاليات القافلة الطبية المتخصصة، ومبادرة أعرف رقمك التي نفذتها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بمركز شباب قرية المدمر التابع لإدارة شباب طما عقب قيامها بالكشف المجاني وصرف الأدوية لمواطني القرية، بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة.


وكانت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة قد أطلقت عدة قوافل طبية متخصصة بمراكز الشباب التابعة لقرى مبادرة حياة كريمة طبقا لتعليمات وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية" بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج ومبادرة أعرف رقمك بالتعاون مع الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم.


وشهدت القافلة إقبالا كبيرا وغير مسبوق من أهالي القرية حيث تنفذ القافلة على مدار يوم واحد لفحص الحالات وتشخيصها ووصف العلاج المناسب لكل حالة في

تخصصات ( الباطنة والعظام والأمراض الجلدية والنساء والتوليد وأمراض الأطفال وقياس ضغط الدم والسكر ) وتم إجراء الكشف على عدد 350 حالة على مدار اليوم وتم صرف العلاج اللازم للحالات.


جدير بالذكر أن المركز استعان بافراد من فريق التطوع وفريق جوالة مراكز الشباب للمساعدة في تنظيم الحالات المقبلة على الكشف وتوجيه رواد المركز كل الي التخصص المناسب له. 


وأكد الدكتور محمد فريد شوقي ضرورة عمل الدعاية والإعلان الجيد عن تنفيذ القوافل حتى يتسنى الأهالي الاستفادة من الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية برعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة.