رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة عن " فوائد الصيام" بمراكز شباب ديرمواس

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بدأت مراكز الشباب المنيا في تنفيذ عدد من الأنشطة والأمسيات الرمضانية والمسابقات الدينية المتنوعة، حيث تابعت إدارة الشباب والرياضة بديرمواس جنوب المنيا، مراكز  شباب عزب التل، مركز شباب أبوخلقة تنفيذ ندوات وأمسيات رمضانية عن فوائد الصيام.

 

 حيث نظم مركز شباب عزب التل بحضور أعضاء ورواد المركز من ذوي القدرات والهمم، ندوة عن فوائد الصيام، وحاضر في الأمسية الشيخ علي محمد محمود، تم التنفيذ بحضور أعضاء مجلس الإدارة، كما نظم مركز شباب أبوخلقة أيضًا ندوة عن فوائد الصيام، حاضر فيها الأستاذ ياسر محمد، تم التنفيذ بحضور مدير المركز، أعضاء مجلس الإدارة، وتابع التنفيذ والحضور والفاعليات بمركز شباب أبو خلقة، الكابتن محمد عبدالكريم متابع الإدارة.

 

 تم الحديث في الندوات والأمسيات الرمضانية، عن فضل شهر رمضان المبارك، وأنه شهر نزول القرآن الكريم، وفضل قيام ليلة القدر، فوائد الصيام، قيام الليل، ومن صام رمضان وقامه إيمانًا وحتسابًا يغفر الله تعالى الذنوب والخطايا، كما تم الحديث عن أهمية استغلال الأيام المباركة في

صالح الأعمال، والمحافظة على الصلاة في وقتها، صلاة التراويح، قيام الليل، زكاة الفطر وكيفية إخراجها سواء نقدية أو حبوب و غلال وتمور و غيرها حسب حالة المجتمع وإخراج الأفضل حالة المستحق للزكاة، موعد إخراج الزكاة، الفئات المكلفة إخراجها، وقيمة هذه الزكاة.

 

 أيضًا عن صلة الرحم في رمضان، وأن هذا الشهر من أعظم الأوقات للتزاور وصلة الرحم وإرجاع العلاقات المقطوعة بين الأهل و الأقارب، وزيادة التواصل الاجتماعي بين أفراد الأسرة والترحم فيما بينهم.

 

 يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ومتابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ومتابعة وتنفيذ إدارة شباب ديرمواس.