عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موائد الرحمن تغزو أحياء شرم الشيخ.. صور

 موائد الرحمن تغزو
موائد الرحمن تغزو أحياء شرم الشيخ

 أعلنت محافظة جنوب سيناء عن إقامة موائد إفطار للصائمين في مدينة الطور وشرم الشيخ وفي بعض المدن التابعه لها، حيث تقوم تلك الموائد بتقديم وجبات الإفطار للصائمين طوال شهر رمضان المبارك.

 

 تشهد مدينة شرم الشيخ، عرسًا اجتماعيًا يظهر معدن أهل الكرم في الشهر الفضيل، من خلال إقامة عدد من السرادقات الضخمة التي تعلوها لافتات "موائد الرحمن تجمعنا بشهر الرحمن"، وتشتمل على مشروبات ومأكولات من كل ما لذ وطاب، لإطعام الفقراء والمغتربين في الشهر الكريم؛ لتؤكد أن الخير فى أمة الرسول الأعظم باق، رغم نظريات أهل التشاؤم، الذين يرون أن الصورة قاتمة، وأن سلوكيات البشر لم تعد مثلما كانت بالأمس القريب، بعد أن تلوثت النفوس.

 

 انتشرت موائد الرحمن في معظم أحياء مدينة شرم الشيخ منها: مائدة الرحمن التي نظمتها جمعية مصر الخير بالتعاون مع جمعية السوق القديم، عند مطلع الهضبة؛ لتوفير 250 وجبة يوميًا، ومائدة الرحمن بحي النور بجوار مسجد حي النور بطاقة 700 وجبة يوميًا، ومائدة الرحمن في منطقة الرويسات في المنطقة الصناعية بطاقة 700 وجبة يوميًا لخدمة أهالي المنطقة وغيرها من موائد الرحمن.

 موائد الرحمن تغزو أحياء شرم الشيخ موائد الرحمن تغزو أحياء شرم الشيخ

وصرح الحاج سيد عبد القادر أن موائد الرحمن في

شرم الشيخ مسجد حي النور بجوار كافيتريا البنهاوي مائدة الطعام تتسع لـ 600 فرد وبكافيتريا الطيب مطلع الهضبة جمعية السوق القديم مع مؤسسة مصر الخير مائدة إفطار صائم لـ 500 فرد يوميا .

 

وبالرويسات المنطقة الصناعية يقيم الحاج علي سلامة و محمد ابو حامد وبعض من رجال الأعمال مأدبة رحمن بجوار المسجد تكفي 700 فرد، هذا بالإضافة للمأدبة السنوية التي يقيمها سكان مساكن اليهود بمطلع الهضبة وتكفي 300 فرد .

 

هذا ويولى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اهتماما كبيرا بالموائد من حيث نوع الطعام وجودته وتنوعه ويتولى الإشراف عليها عدد من القيادات التنفيذية وعدد من المتطوعين.

 

فيما تتعدد موائد إفطار الصائم بعدد من الأماكن المختلفة بمدينة طور سيناء عن طريق أهل الخير والجمعيات الأهلية .