عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب الشرعي بابورديس.. نقص الكوادر يؤخر الحالات الطارئة وإجراءات الدفن

مستشفى ابورديس
مستشفى ابورديس

يشتكي مواطنون في محافظة جنوب سيناء، من افتقار قسم الطب الشرعي والواقع في حرم مستشفى ابورديس بجنوب سيناء الحكومي للكوادر الفنية والطبية الكافية لتقديم الخدمة السريعة في الحالات الطارئة، الأمر الذي يؤدي إلى تأخير عمليات التشريح والفحص الطبي ويخلق إشكالات اجتماعية.

وأكد المواطنين في المحافظة أن القسم الذي يخدم المحافظة لا يضم طبيبا واحدا اختصاصي تشريح بدوام ولو جزئي الأمر الذي يحدث إرباكا في العمل ويؤخر البت في قضايا المواطنين باستمرار، وتأخير دفن الموتى .

 

وطالب الاهالى بضرورة وجود عدد كاف من الأطباء والفنيين في القسم التابع للمستشفى، لضمان تقديم الخدمة المناسبة والكاملة في محافظة جنوب سيناء.

 

 مشيرين إلى أن العادات والأعراف الاجتماعية في المحافظة ترفض إبقاء المتوفى لفترة طويلة دون اكرامه بالدفن و تشيعه الى مثواه الاخير للقاء ربه .

يذكر أنه فى وقت سابق قامت « الوفد » بنشر استغاثة لأهالى أحد المتوفيين حيث شهدت مستشفى ابورديس المركزى بجنوب سيناء على مدار الايام الماضية من يوم السبت الماضى و حتى الان العثور على جثة احد المواطنين بضواحى المدينة اعلى جبال سيناء اثناء عودته من عمله ووقف ليؤدى الصلاة حرصا منه

على اداء الفريضة فى ميقاتها لتصعد روحه الى بارئها.

وعند العثور على الجثمان تم إبلاغ الجهات المعنية التى أمرت بدورها بالتحفظ على الجثمان ونقله للمسرحة لحين حضور الطبيب الشرعى الا ان اهالى المتوفى على مدار 5 ايام واكثر فى انتظار الطبيب الشرعى الذي لم يحضر حتى الان لتزداد الالامهم و حسرتهم على فراق ابنهم.

اقرا ايضا .. 

في انتظار الطب الشرعي تفاصيل العثور جثة مواطن بابورديس

وفى ذات السياق تواصل محرر الوفد مع وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء الذي أكد على اخطار الطب الشرعي الجهة المنوطة بإصدار تصريح الدفن و تقرير بافادة الشبهة الجنائية من عدمه.

وناشد اهالى المتوفى المستشار عمر مروان وزير العدل سرعة التدخل لدفن الجثمان الذي ينتظر الطبيب على مدار الاسبوع و حتى الان .