رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. الشرقية تشارك في ساعة الأرض بإطفاء الأنوار لمدة ساعة عن المنشآت العامة

ساعة الأرض
ساعة الأرض

 تشارك محافظة الشرقية غدًا السبت فى فعالية ساعة الأرض بإطفاء الأنوار غير الضرورية عن المنشآت العامة والمصانع والمنازل من الساعة 8.30 :9.30 مساء، وذلك للتأكيد على دور المحافظة الرائد فى مجال الحفاظ على البيئة ورفع الوعى حول تغير المناخ لدى المواطنين وتعزيز الانتماء للبيئة وإعداد جيل جديد من أصدقاء البيئة قادر على إحداث تغير تجاه العادات السلبية على كوكب الأرض.

 

 

 وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقي، يعد الحدث رمزا للوحدة والأمل في مستقبل أكثر استدامة وفرصة للتعبير عن دعمنا للكوكب الذى نعيش فيه وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التغيرات المناخية، لافتاً إلى أن الهدف الأساسى من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب فى مهمة حماية الكوكب.

 

وأشار مراد رأفت السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية إلى أنه سيتم اطفاء الأنوار غير الهامة عن المنشآت العامة والمصانع والمنازل والمبانى البارزة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك غداً السبت الموافق 25 مارس الجارى من الساعة الثامنة والنصف مساءاً ولمدة ساعة، بهدف زيادة الوعي حول

حماية وصون الطبيعة ومعالجة أزمة المناخ وتبني الاقتصاد الأخضر والدائري، والعمل أيضا معا لتشكيل مستقبل أكثر إشراقا ومستدام لجميع الأجيال الحالية والمستقبلية إن شاء الله.

 

 

وأوضح الدكتور مجدى الحصري مدير عام فرع جهاز شؤون البيئة الإقليمى بالشرقية والإسماعيلية بأنه سيتم تنظيم فعالية ساعة الأرض هذا العام تحت شعار "شارك معنا أهم 60 دقيقة من أجل الأرض وحماية كوكبنا" بهدف توفير الطاقة وتقليل انبعاث غاز ثانى أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحرارى والحفاظ على كوكب الأرض من التغيرات المناخية. 

 

وطالب محافظ الشرقية المواطنين بضرورة المشاركة غدًا فى فعالية "ساعة الأرض" بإطفاء الأنوار غير الضرورية وترشيد استهلاك الكهرباء للحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى.