عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع اللجنة المشكلة لإدارة جامعة الإسماعيلية الأهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والمكلف برئاسة جامعة الإسماعيلية الأهلية، أثناء انعقاد اجتماع لجنة تيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أنه سيتم اليوم حفل تدشين أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، كما ستنظم الأسرة بهذه المناسبة ندوة بعنوان "شباب الجمهورية الجديدة، مستقبل مصر" بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة قناة السويس، يُحاضر بها الدكتور عمرو مصطفى، المنسق العام لأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية.

 

 وأشاد رئيس الجامعة بسرعة اندماج طلاب الجامعة الأهلية بالأنشطة الطلابية، إذ تم للمرة الأولى تنظيم دورى كرة القدم الخماسية وماراثون جرى على ملاعب الأهلية بمقرها بمدينة الإسماعيلية الجديدة، التى شهدت تفاعلًا كبيرًا بين طلابها، وشارك الطلاب بتلك الفاعليات بحضور الدكتور محمد عبدالنعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالهادى، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بالإضافة إلى تنظيم دورى الشطرنج وتنس الطاولة، التى أقيمت ببهو رعاية الشباب بجامعة قناة السويس.

 

 ونوه مندور أنه سيتم اليوم أيضًا بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة بالتعاون وجامعة

الإسماعيلية الجديدة الأهلية وقطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام البرنامج الإذاعي مسرح المنوعات بين طلاب كليات الجامعة الأهلية.

 

 وخلال الاجتماع تم الموافقة على بروتوكول التعاون بين جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والجامعة الأمريكية الرومانية برومانيا، إذ يشمل برتوكول التعاون على التبادل الطلابي بين الجامعتين.

 

 وشدد رئيس الجامعة على تطبيق ما ورد من أمانة مجلس الجامعات الأهلية بشأن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يخص حماية البيانات والمعلومات على مستوى الدولة والعمل على تشديد إجراءات الأمن السيبراني للمواقع والخدمات الإلكترونية كافة على شبكة الإنترنت.

 

 ووافق المجلس على إضافة مقررات متطلب الجامعة لطلاب كلية التمريض جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وإدراج متطلب اللغة الإنجليزية ضمن مقررات برنامج التمريض.