رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الكشف المبكر عن سرطان الثدي" ندوة توعوية بتجارة الزقازيق

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 نظمت كلية التجارة بجامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ ندوة توعوية عن "الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، وذلك بالتعاون مع مركز الأورام بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق برئاسة الدكتورة نهى التهامي.

 

وأدارت الندوة الدكتورة مها محمد البنوى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور المعنيين المهتمين بقضية صحة المرأة المصرية، وممثلين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، وعدد ٤٥ طالبة وموظفة بالكلية.

 

وقال الدكتور هلال عفيفي، عميد كلية التجارة، إن الهدف الأسمى من إقامة هذه الندوات التوعوية؛ رفع وعى طالبات وموظفات الكلية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدى من أجل صحة أفضل لهن.

 

وأوضحت الدكتورة مها محمد البنوي، أن الندوة تم تنظيمها بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة، وذلك بناءً على التوصيات العلمية بعقد مثل هذه الندوات من أجل زيادة الوعى لطالبات وموظفات جامعة الزقازيق حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

وحاضر في الندوة كل من: الدكتور عمرو خليل، استشاري جراحة الأورام زمالة جراحة الأورام معهد الأورام بالقاهرة واستشارى

جراحة الأورام بمركز أورام الأحرار التعليمي بالزقازيق، ونجلاء خيري داعم نفسي لمحاربات سرطان الثدى، والدكتورة ريهام محمود حسن أخصائي الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي ومدرب دولى معتمد من جامعة ميزوري الأمريكية، وتحدثت عن دور التغذية ونمط الحياة الصحى في الوقاية من خطر السرطان.

 

وفى ختام الندوة، تم فتح باب المناقشة، وتم الرد على استفسارات الطالبات والموظفات الحضور، في كل ما يتعلق بمرض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه، والتي تبدأ بتناول الغذاء الصحي الغني بالخضروات والفاكهة والأطعمة الغنية بالاوميجا 3، مع تجنب الزيوت المهدرجة، واللحوم المصنعة والمدخنة، والحفاظ على الوزن المثالي، وممارسة الرياضة بصورة منتظمة، والحرص على الرضاعة الطبيعية؛ كونها من أهم سبل الوقاية من سرطان الثدي.