عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يشهد اجتماع اللجنة العليا لتأمين الخدمات الطبية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، تقديره لجهود اللجنة العليا لتأمين الخدمات الطبية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تضم عضويتها جميع الهيئات والمؤسسات المقدمة للخدمات الطبية، مُثمنًا التنسيق والتكامل الذي تسعى إليه جميع الجهات لتقديم الخدمات الطبية في نطاق تطبيق معايير الجودة الطبية والحماية للمواطن.

 

 جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس الطبي للمحافظة، والذي يضم ممثلي هيئة الرعاية الصحية، هيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مديرية الصحة والسكان، هيئة الرعاية الصحية، جامعة قناة السويس ومستشفى أورام الإسماعيلية.

 

 ذلك بحضور الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، الأستاذ الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور حسام أبوساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، الدكتور أحمد البرعي رئيس فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، الأستاذ الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة قناة السويس، الدكتور عادل حسن مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس، والدكتور أحمد بركات مدير عام التأمين الصحي، وعدد من القيادات الصحية بالإسماعيلية. 

 

استهل محافظ الإسماعيلية الاجتماع، مُرحِبًا بأعضاء اللجنة الموقرة، ومُثمنًا جهودهم وتكاتفهم للوصول بالمنظومة الصحية بالإسماعيلية لهذه الدرجة من التكامل، والعمل على تذليل العقبات كافة أولًا بأول لتقديم خدمة متميزة للمواطن، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل للقطاعات الطبية كافة على أرض محافظة الإسماعيلية. 

ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن تجربة التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية حققت التنوع والتنافس في تطبيق معايير الجودة، مشيرًا إلى أن ما تم تحقيقه على أرض الواقع من إنجازات في المنظومة الصحية نتيجة تبني محافظ الإسماعيلية واللجنة العليا للخدمات الطبية فلسفة العمل على حل المشكلات فور رصدها، مؤكدًا أن نجاح التجربة سيكون من محافظة الإسماعيلية.

 

 في كلمته وجَّه الأستاذ الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الشكر لمحافظ الإسماعيلية، على دعوته لحضور المجلس الصحي بمحافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن اختيار محافظة الإسماعيلية لبدء جولته بعد تولي مهام عمله رئيسًا للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، يأتي لأنها من المحافظات الأولى التي انضمت لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ولها خصوصية

تنفرد بها نظرًا لوجود جامعة قناة السويس ومستشفياتها مما يجعلها تجربة رائدة.
 
 أضاف "طه"، أن منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، تعد أحد أهم المشروعات القومية، والتي تعني بصحة المواطن المصري، موضحًا أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعمل على ضمان جودة الخدمة الطبية، وتعد المعيار الأهم في منظومة الصحة، كما أن تطبيق معايير الجودة تشمل المنشأة كلها وتعمل على تقليل المخاطر. 

 

 أوضح الدكتور حسام أبوساطي المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن توجيه محافظ الإسماعيلية منذ الاجتماع الأول بالتعاون مع جامعة قناة السويس والعمل بشكل جاد نحو انضمام مستشفى أورام الإسماعيلية. 

 مضيفًا أنه من الأخبار السارة التي تضيف للمنظومة الصحية بالإسماعيلية، اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مستشفى أورام الإسماعيلية، وسيبدأ فورًا التسجيل في التأمين الصحي الشامل لتسهيل تقديم الخدمات لمرضى الأورام دون عناء.

 

 أكد "بشارة" أن الغرض الرئيسي من عمل اللجنة، هو نجاح المنظومة الطبية الموجودة بالإسماعيلية، وتنسيق نوعية الخدمات الطبية المقدمة من خلال مستشفيات جامعة قناة السويس، ومستشفيات مديرية الشئون الصحية، وهيئة الرعاية الصحية، ومستشفى الأورام، وأن المستشفيات الجامعية هي ثروة يجب الحفاظ عليها. 

 في نهاية اللقاء أوضح محافظ الإسماعيلية أن تغيير ثقافة المواطن ودعم الثقة في المنظومة التأمين الصحي الشامل أهم تحديات تطبيق المنظومة، وسيتم ترسيخها من خلال تطبيق معايير الجودة وتقديم الخدمات الطبية بشكل مميز.

مضيفًا، أن الهدف الأساسي للمنظومة الصحية بالإسماعيلية هو خدمة المواطن وتوفير الخدمات الصحية كافة للمريض بجودة أعلى، مشيرًا لضرورة استمرار الخدمة الطبية بالمستشفيات كافة لجميع المواطنين.