رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قافلة طبية للأورمان لعلاج غير القادرين بالشرقية

جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة الطبية

 نظمت جمعية الأورمان، قافلة طبية جديدة بمحافظة الشرقية، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى، وبالتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقريتي "النخاس، وكفر الحلبى" التابعتين لمركز الزقازيق، وقريتي "كراديس، وفرغان" التابعتين لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

 

 تضمنت القافلة الطبية توقيع الكشف الطبي على المرضي غير القادرين بجميع التخصصات الطبية، ومنها: "صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك".


أكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.


من جانبه أشار اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الأورمان، أنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة كافة بالمجان تمامًا مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابًا وعودة، بالإضافة

إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج مجانًا.


 أضاف شعبان، أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية، ومنها: تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات وللأسر غير القادرة، وكذلك مساعدة غير القادرين من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى الشرقية والقاهرة، وذلك توزيع المساعدات الموسمية على الأسر الأكثر احتياجًا من شنط رمضانية وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.