عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ جنوب سيناء يرفع العلم ويوقد شعلة النصر بطابا في الذكرى 34 لاستردادها

رفع العلم المصري
رفع العلم المصري

 شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مراسم الاحتفال بالذكرى 34 لاسترداد طابا والعيد القومي للمحافظة، يرافقه قيادات القوات المسلحة والشرطة ومدير عام القوة متعددة الجنسيات، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، وممثلي الجهات المعنية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة، ورجال أعمال ومستثمرين، وعواقل جنوب سيناء.

 
 وقام المحافظ بإيقاد شعلة النصر، ورفع العلم بساحة العلم بمدينة طابا، وعزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني، إيذانًا ببدء الاحتفال بالعيد القومي لجنوب سيناء، الذي يوافق 19 مارس من كل عام، وعرضت فرقة كورال الأطفال التابعة لبيت ثقافة نويبع الاستعراضات التراثية، وبعض الأغاني الوطنية.
 
 وقدم محافظ جنوب سيناء، التهنئة للقيادة السياسية وجموع الشعب المصري ومواطني جنوب سيناء بهذه الذكرى التي يفتخر بها جميع المصريين.
 
 وقال المحافظ: "نحتفل كل عام بذكرى عودة طابا إلى الأراضي المصرية، بحضور القيادات التنفيذية، ومشايخ القبائل البدوية، وكبار الشخصيات وأهالي جنوب سيناء

لبث الروح الوطنية وقيم الانتماء لدى أبناء المحافظة، من خلال استلهام البطولات التي قام بها جميع المصريين خلال تحرير سيناء، سواء كان عسكريًا أو دبلوماسيًا  وأخيرًا بالتحكيم الدولي، لنؤكد لهم أن المصريين لم ولن يفرطوا في حبة رمل من أرضهم، وشجاعتهم وقت الحرب والسلم".
 
 وأشار المحافظ إلى أن جنوب سيناء من المحافظات السياحية الواعدة، لذا تسعى الدولة لإقامة مشروعات قومية كبرى، لجذب الأعداد الهائلة من السائحين، وتحقيق الجدوى والعائد الاقتصادي من المشروعات التي أقيمت على أرضها، بجانب توفير الخدمات الأساسية للمواطنين لضمان توفير حياة كريمة لهم.