رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم السادس على التوالي.. انقطاع مياه الشرب في 3 مراكز بالدقهلية

شركة مياه الشرب أعلنت
شركة مياه الشرب أعلنت أن الانقطاع ثلاثة أيام واستمر ستة أيا

 سادت حالة من الاستياء بين مواطني مركز ومدينة شربين وعدد من قرى مركزي طلخا وبلقاس بالدقهلية نتيجة انقطاع مياه الشرب عن منازلهم لليوم السادس على التوالي رغم أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية سبق وأعلنت أن الانقطاع يستمر ثلاثة أيام فقط في الوقت الذي تصل فيه المياه إلى المنازل في أوقات متأخرة من الليل خلال الفترة التي حددتها الشركة وتصل ضعيفة بشكل واضح ولاتكفي الاحتياجات الأساسية للمنازل.

 

 يقول عامر السيد أحد مواطني مدينة شربين إن شركة مياه الشرب قطعت المياه من دون إعلان منتشر، حيث اكتفت بنشر الخبر على صفحتها على الفيس بوك وكان ينبغي أن يتم التنويه قبل الانقطاع بفترة كافية حتى نقوم بتدبير احتياجاتنا من المياه.

 

 ويضيف أسامة عثمان أحد مواطني قرى بلقاس بأن الانقطاع استمر لليوم السادس والسابع في بعض المناطق وهذا يتنافى مع ما أعلنته الشركة من أن الانقطاع لمدة ثلاثة أيام فقط.

 ويتعجب جبر أحمد أحد مواطني قرى طلخا استمرار الانقطاع لمدة تزيد عن ستة أيام في الوقت الذي تصل فيه المياه ضعيفة جدًا خلال الليل ولا نستطيع تدبير احتياجاتنا اليومية من المياه نظرًا لأنها تصل ضعيفة.

 وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية قد أعلنت عن ضعف ضغوط

مياه الشرب أيام الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء الموافق: 13-14-15 مارس 2023 لمدة 15 ساعة؛ بداية من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 11 ليلًا، وذلك بمركز ومدينة شربين وقرى ديسط، وكتامة، والطويلة، والحاج خليل التابعة لمركز طلخا ومجلس قروي بسنديلة، وجزء من مجلس قروي الجزائر، والزهراء التابعين لمركز بلقاس.

 

 وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال فك ورفع بطارية الربط القديمة قطر 800مم بين عنبري المأخذ وتركيب بطارية ربط جديدة بين العنبرين قطر 1200مم وكذلك تركيب محبس القفل وتوصيلها على غرفة المحابس بالإضافة إلى ربط خط المياه الخام قطر 1000مم (دفع موجه) بغرفة المحابس الجديدة والربط بين غرفة المحابس الجديدة (خط 1000مم مخطط ربطه مع خطين قائمين قطر 600مم)، وأشارت الشركة إلى أن مرفق مياه شربين سيعمل بقدرة 70% من طاقته في تلك المدة.