عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياحة القناة تنظم مؤتمرها الطلابي البحثي السادس"الإدارة الخضراء والآداء المستدام"

بوابة الوفد الإلكترونية

 نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس، مؤتمرها الطلابي البحثي السادس تحت عنوان "الإدارة الخضراء والآداء المستدام".

 

 تحت برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف عام وحضور الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتورة نيفين جلال عيد عميد الكلية، والدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة شيرين حافظ المدير التنفيذي لوحدة الدعم الأكاديمي.

 

 أكد الدكتورة نفيين جلال، أن أهداف المؤتمر هى تنمية قدرات البحث العلمي لدى الطلاب وتعزيز روح الابتكار والعمل الجماعي وتشجيع التنافسية البحثية بين الطلاب مع توعية الطلاب بالتغيرات المناخية وأثرها على التنمية المستدامة في المجال السياحي، إلى جانب نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر في مجال السياحة والضيافة بما يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

 أما عن محاور المؤتمر فأفادت الدكتورة بوسي زيدان أنها تشمل الإدارة الخضراء في قطاع السياحة والضيافة، تأثير التحول إلى الأخضر في قطاع السياحة علي المستوى الاجتماعي، الاقتصادي، والبيئي، تأثير التغير المناخي في المواقع التاريخية، الإدارة المستدامة للمواقع الأثرية والتاريخية، السياحة الزراعية والتنمية الريفية المستدامة، دور المؤسسات التعليمية في دعم السياحة الخضراء.

 

 جديد بالذكر أن المؤتمر ضم الأبحاث المقدمة 7 عروض من قسم إدارة الفنادق وبوستر قسم دراسات سياحية بالإضافة إلى 7 بوستر قسم إرشاد سياحي، وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض بورتريهات ومشغولات يدوية.