رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة تقيم ثانى فعاليات مبادرة "أفهم.. شارك معًا" لمكافحة الفساد

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 أقيمت ثاني فعاليات مبادرة "افهم.. شارك معًا" لمكافحة الفساد بعقد ندوة "الحوكمة ومكافحة الفساد - الآليات وكيفية التنفيذ" في كلية الهندسة، جامعة المنصورة، تحت رعاية الدكتور شريف خاطر - رئيس جامعةً المنصورة، وإشراف الدكتور محمد عبدالعظيم - عميد الكلية، والدكتورة سحر صدقي - وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سماح حافظ - وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع ورئيس فريق مكافحة الفساد.

 

وأكد الدكتور محمد عبدالعظيم، أهمية هذه المبادرات في نشر التوعية، واستعرض طبقات الفساد المختلفة ومنها ما يخص بيئة العمل والمجال العلمي ثم أوضح هذه الطبقات من واقعنا الحالي.

 

تحدث الدكتور سمير أبو الفتوح، عن كيفية استخدام التقنيات الحديثة في القضاء على الفساد والتهرب الضريبي والفساد المالي والإداري، ونوه عن الفساد الأخلاقي من خلال استخدام الآليات والتقنيات بشكل غير أخلاقي، واستعرض آليات مناسبة لمحاربة الفساد وفقًا لآليات الحوكمة.


وأشار المهندس ثروت فتح الباب، عضو مجلس الشيوخ إلى نعمة الأمن والأمان والخبرات التي تنعم

بها مصر، وشجع على استمرار الاصلاحات لما لها من أثر على الأجيال القادمة، وما سوف يحدث من تغييرات وإصلاحات ملموسة.

 

 وطالب اللواء الدكتور عبدالوهاب الراعي، بضرورة التكاتف مع مؤسسات الدولة لمكافحة الفساد وأن مكافحة الفساد تتم بمشاركة المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة، ومكافحة أنواع الفساد كافة من أجل تحقيق التقدم.

 

 ولفت إلى نعمة الأمن والأمان والخيرات التي تنعم بها مصر، وأدار الحوار  الدكتور إبراهيم الجوهري أستاذ مساعد المحاسبة وعضو فريق مكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن الحوكمة تعد أهم أولويات محاربة الفساد والقضاء عليه وعلى أسبابه كإدارة جيدة تقوم على أساس الشفافية والمشاركة ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة وعدم التمييز.