رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يلتقي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري

المحـافظـات

الثلاثاء, 14 مايو 2013 15:03
محافظ الشرقية يلتقي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباريالمستشار حسن النجار محافظ الشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى:

التقى المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، والمهندس رمزي لاشين رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بديوان عام المحافظة بحضور مدير المساحة بالشرقية، والمستشار العسكري ونائب عن القوات المسلحة ورئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري بالشرقية.

وطالب محافظ الشرقية بضرورة توجيه إنذار شديد اللهجة لشركة الوادي الأخضر خلال عشرة أيام بسحب الأعمال بطريق أبو حماد - الزقازيق حيث هناك تقصير واضح للأعمال بالطريق، وشدد على ضرورة التعامل بحزم مع أي تقصير في تمهيد الطرق بالمحافظة باعتبرها شريان الحياة وعصب التنمية خاصة بالشرقية التي تخدم 2 مدن صناعية بالعاشر والصالحية و 2 منطقة صناعية.
وقرر محافظ الشرقية عقد اجتماع السبت القادم بجمعية العدلية ببلبيس؛ لوضع الحلول المناسبة للاعتراضات التي تقابل الهيئة في تنفيذ الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي بلبيس – العاشر، مؤكدًا على ضرورة مراعاة تعويض المواطنين عن أراضيهم التي تم نزع ملكيتها لصالح الطريق الدائري بشكل يتوافق والواقع، ولقد حدد المشروع المصري ذلك بالمثل وذلك لسرعة الأعمال بالطرق.
وطلب محافظ الشرقية رئيس هيئة الطرق والكباري بإعداد مذكرة تفصيلية لحجم المعوقات وكيفية تذليلها، مؤكدا على أن الحل الأمني وحده لا يكفي.
أبدى مندوب القوات المسلحة استعداد القوات المسلحة تأمين الأعمال، وتمكين الهيئة

والمعدات من العمل بالطريق الدائري جنبًا إلى جنب مع قوات الشرطة وقيادات المحافظة.
وشدد المستشار حسن النجار على ضرورة صرف تعويضات الأراضي للمواطنين فورًا بمجرد تثمين الأراضي بالأسعار الطبيعية بمجرد تقديم المواطن مستندات الملكية. ووعد المحافظ بحل مشكلة منطقة السلام بالطريق الدائري الإقليمي من خلال عقد اجتماع مع قيادات المنطقة من خلال أعضاء مجلس الشورى بالشرقية؛ للوصول معهم لسعر جيد يتوافق عليه الجميع للبدء في تنفيذ الأعمال بالطريق باعتباره مشروع خير للمواطنين.
ووافق محافظ الشرقية على عقد اجتماع فوري مع الدكتور أحمد المحمدي أستاذ الطرق بهندسة الزقزيق لسرعة الانتهاء من الدراسات الفنية والرسوم الهندسية للبدء في تنفيذ الطريق الدائري للزقازيق حيث تم تخصيص 600 مليون جنيه؛ للبدء في أعمال الإنشاء بعد مواقفة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب السابق.

أهم الاخبار