رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتفال باليوم الثقافي الكوري بمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

عُقد صباح اليوم الإثنين بمكتبة مصر العامة، احتفالًا باليوم الثقافي الكوري،

وذلك بحضور المُلحق الثقافي الكوري أوه سونج  ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بديوان عام المحافظة، ومديرة مكتبة مصر العامة ومديرة العلاقات الخارجية بالمحافظة، وكوكبة من القيادات المعنيِّة بالاحتفال. 

 

وبدأ الاحتفال بإفتتاح معرض لِلوحات فصول السنة في كوريا، معرض للطعام الكوراخبار الاي ومناطق للتصوير وركن للألعاب التقليدية الكورية، وتجربة الخط الكوري، وكذلك تم تقديم محاضرة للتعريف بتاريخ كوريا، تلاه تقديم الأكلات والحلوى الكورية للأطفال والمدعوين، وأيضًا تم المرور على الصوبة الزراعية الجديدة التي أنشأها جهاز التطوير والتجميل بمكتبة مصر العامة. 

 

وأبدى المُلحق الثقافي الكوري سعادته بوجوده في الإسماعيلية المدينة الخضراء كما وصفها، وأيضًا لموقعها المميز على قناة السويس، التي تعتبر حلقة الوصل بين العالم.

 

وأكد على أهمية الانفتاح الثقافي بين مصر وكوريا؛ نظرًا لاهتمام الشباب

المصري بالثقافة الكورية وبتعلم اللغة وكذلك العكس من الشباب الكوري الذين يهتمون بدراسة التاريخ المصري القديم. 

 

وفي سياق متصل، نقل مدير عام العلاقات العامة والإعلام ترحيب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالملحق الثقافي والجمع الكريم، وأكد في كلمته على أهمية توطيد العلاقات بين الجانبين المصري والكوري وضرروة التعاون المُثمر بينهما في كافة المجالات. 

 

واُختتمت الاحتفالية بعرض فيلم سينمائي كوري تتجلى فيه الثقافة الكورية، من خلال عرض الأكلات الكورية الشهيرة وتغير فصول السنة وتأثير ذلك على الزراعة والحياة في كوريا بوجه عام.