رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام دورة التربية العسكرية بهندسة جنوب الوادي

ختام دورة التربية
ختام دورة التربية العسكرية

 شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ختام فعاليات دورة التربية العسكرية رقم 6 عملي بكلية الهندسة بحضور المستشار العسكري لمحافظة قنا، والدكتور نوبي مهدى عميد كلية الهندسة، ومدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

 

 أكد غرباوي، حرص الجامعة على تنمية روح الولاء والانتماء للوطن وترسيخ الروح الوطنية لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن أهمية التربية العسكرية في تأهيل الطالب بدنيًا ونفسيًا للاستعداد لأداء الخدمة الوطنية بالتجنيد، بالإضافة إلى تنمية روح الفريق والعمل الجماعي وهى جزء أساسي من إعداد قادة المستقبل.

 

 أشار رئيس الجامعة، إلى الدور الوطني الفعّال والجهد الذى يبذله أفراد القوات المسلحة للدفاع عن أرض الوطن، وإلى جهد الدولة في دعم الجامعة في أداء دورها في إتاحة فرص التعليم العالي من خلال تطوير البنية التحتية والمعامل ودعم القطاع الطبي والمستشفيات الجامعية.

 

 وفى كلمته أشاد المستشار العسكري، بالدور الرائد لجامعة جنوب الوادي بقيادة الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة

المحيطة فهي صرح علمي عملاق في صعيد مصر، مشيرًا إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالتوعية المستمرة للطلاب لأعداد جيل من الشباب واعٍ ومدرك لما حوله من إحداث ومواقف وللمخاطر التي تواجها الدولة وكيفية التصدي لها . 

 

 أشار مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، إلى التعاون المثمر والبناء بين إدارة الجامعة وإدارة التربية العسكرية وأضح أن دورة التربية العسكرية رقم 6 عملي ضمت 700 طالب من مختلف كليات الجامعة وتضمنت فعاليات دورة التربية العسكرية محاضرات عدة في مجالات عدة منها التاريخ، التوعية، التغيرات المناخية، دور الدولة في مواجهة التحديات، مثل الشائعات والمخدرات ،وحروب الجيل الرابع.