رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الطقس السيئ لليوم الثالث على البحيرة

أثناء كسح مياه الأمطار
أثناء كسح مياه الأمطار

 حيث شهدت المدن الساحلية التابعة لمحافظة البحيرة، أمطارًا غزيرة وهى مدن رشيد وإدكو وكفر الدوار وأبوحمص كما أمتد الطقس السيئ إلى داخل مدن وسط وجنوب البحيرة وهى دمنهور وإيتاى وشبراخيت والرحمانية والدلنجات وكوم حماده وابوالمطامير وحوش عيسى،  وأيضًا أمتد الطقس السيئ إلى المدن الصحراوية وهى وادى النطرون وبدر والنوبارية.

 

 أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على استمرار انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، خصوصًا المدن الساحلية.

 

 ذلك من خلال أكثر من ١٣٠٠ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

 

 حيث تم انتشارهم للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة بالتعاون والتنسيق المستمر بين الوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياة الشرب وكل الجهات المعنية لرفع

آثار موجة الأمطار وحالة الطقس السيئ المستمرة مع رفع التراكمات والتجمعات أولًا بأول.

 

 كما شددت نائب محافظ البحيرة، على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

 

 أكد التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة التدخل، كما أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقًا لما هو معد مسبقًا.