رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مصنع لتعبئة الشاي المغشوش بالمنيا

مصنع الشاي المغشوش
مصنع الشاي المغشوش

 تواصل الوحدات المحلية بالمنيا ، جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال العامة ، وذلك لإحكام الرقابة وضبط الأسواق والأسعار وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.


 

من جانبها ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المحافظة ، حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية ،حيث أسفرت الحملة عن ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة الشاي المغشوش ، وتم التحفظ على "48 كرتونة شاي، 10 كرتونة ينسون، و2000 باكو كرتون فارغ معد للتعبئة، ماكينة تعبئة بالسير، ماكينة تغليف، ماكينة تاريخ وصلاحية".

 

وتمكنه من  ضبط مخزن لبيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص، والتحفظ على 14920 قطعة مستلزمات طبية، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين وتحويل الأمر للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

ومن جانبه، استعرض اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى ، جهود الوحدة المحلية خلال الحملة ، موضحاً انه تم تحرير 70 مخالفة تموينية ،منها،  30 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق والمحلات .

 

تنوعت ما بين ، (عدم إعلان عن أسعار ، عدم احتفاظ بشهادة صحية ـ حيازة سلع غذائيّة بدون فواتير )، و40 مخالفة في مجال مراقبة المخابز البلدية جاءت ما بين( نقص وزن ـ عدم إعطاء بون ـ عدم نظافة أدوات العجن) ،وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.