عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على ١١٠٠ حالة مرضية بالإسماعيلية

الكشف على ١١٠٠ حالة
الكشف على ١١٠٠ حالة مرضية ضمن مبادرة "حياة كريمة"بالإسماعيل

  نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب البغادة، والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة القصاصين وذلك على مدار يومين.

 

 

 حيث استقبلت القافلة ١١٠٠ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

 

 

 تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية. 

 

 

 ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء، وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنفًا دوائيًا بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

 

 وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة، أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

 

 وأكدت أنه تم استقبال عدد ٣٥٦ مواطنًا بعيادة الباطنة و٢٠٠ مواطن بالجراحة و ٤٣ سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ٣٣ سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٢٣٠ حالة بعيادة الأطفال، وفي عيادة المسالك تم استقبال ١٠٧ حالات بالإضافة إلى استقبال ٧٩ حالة بعيادة الجلدية كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٥٢ حالة.