رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

340 طالبًا يتنافسون فى ملتقى الإبداع الرابع لكليات التربية النوعية

حفل افتتاح الملتقى
حفل افتتاح الملتقى

 أعلن الدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية بالفيوم، استقبال الجامعة لـ٣٤٠ طالبًا ومشرفًا من ١٠ جامعات، فى ملتقى إبداع الرابع، وهى جامعات الإسكندرية، وعين شمس، وطنطا، وبورسعيد، والمنوفية، وأسيوط، وبنها، والمنيا، وكفر الشيخ، وجامعة الفيوم، يتنافسون خلال ١٥ مجالًا فنيًّا، التي تشمل مجالات التربية الفنية، النحت، والخزف، والرسم، والتصميم، والتصوير، والطباعة، والأشكال الفنية" بالإضافة إلى مجالات الاقتصاد المنزلي "الكروشيه، والتريكو، والتطريز، وتصميم الأزياء".

 

 جاء ذلك خلال حفل افتتاح الملتقى والذى شهده الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم "ملتقى إبداع الرابع لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية" والذي تنظمه جامعة الفيوم خلال الفترة من ٥ وحتى ٩ فبراير ٢٠٢٣.

 

حضر الافتتاح الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، والدكتور أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية، وعدد من عمداء كليات جامعة الفيوم، وعمداء كليات التربية النوعية بالجامعات المشاركة، وعدد من الإعلاميين والطلاب، وذلك اليوم الأحد بالحرم الجامعي.

 

أشاد محافظ الفيوم بحرص الجامعة على توفير بيئة داعمة ومحفزة للإبداع لإطلاق مواهب الطلاب، معربًا عن تقديره وترحيبه بالضيوف، وتميُّز جامعة الفيوم في الأنشطة الطلابية والفعاليات الكبرى بالمحافظة، متمنيًا التوفيق لجميع الجامعات.

 

وأشار الدكتور رئيس الجامعة إلى

أنه إيمانًا من الجامعة بقيمة الفن والإبداع، ودوره في إعداد أجيال من المبدعين يسهمون في نهضة الوطن، جاء تنظيم جامعة الفيوم لملتقى إبداع الرابع، الذي يهدف إلى تنمية الوعي الثقافي والفني، وإطلاق المهارات الإبداعية لدى شباب كليات التربية النوعية، واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في الإبداع لدعم قيم التنافس الشريف بين الطلاب، وتوطيد أواصر التواصل بين طلاب كليات التربية النوعية المشاركة بالملتقى.

 

وأوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، أن الملتقى بدأ بفكرة طموحة لتنمية تنافس الطلاب في الإبداع؛ حيث قامت ثلاث جامعات بتنظيم الملتقى، هي: عين شمس، والإسكندرية، وأسيوط، واليوم هو الملتقى الرابع للمبدعين، الذي تنظمه جامعة الفيوم التي لها مكانة خاصة بقلوبنا جميعًا، مؤكدًا اهتمام الدولة بالقوى الناعمة من المبدعين الشباب وطلاب كليات التربية النوعية فهم طلاب متخصصين ومتميزين في مجالهم.

 

 مما يذكر أنه سيتم  بدء فعاليات الملتقى في اليوم التالي للافتتاح على مدار ثلاثة أيام متتالية، ويختتم الملتقى أعماله يوم الخميس المقبل.