عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انهيار منزل مكون من 3 طوابق بأسيوط وإنقاذ 6 أشخاص من تحت الأنقاض

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه يتابع حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية رميح التابعة لمركز منفلوط وتواجد السكرتير العام وقوات الحماية المدنية والإنقاذ البري والأسعاف بموقع الحادث وإنقاذ 6 أشخاص من سكان المنزل وانتشالهم من أسفل الأنقاض دون أي وفيات.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل ريفي مكون من 3 طوابق بقرية رميح التابعة لمركز منفلوط .

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته  بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية واكثر من 5 سيارات اسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية

بالمركز لرفع الانقاض وتم انقاذ 6اشخاص من سكان المنزل واستخراجهم احياء من اسفل الانقاض وتم توجيه فريق الاغاثة والدعم النفسى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي وتم فرض طوق أمني حول المنزل المنهار.

وأمر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز منفلوط ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسى لسكان المنزل المنهار.