عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الأقصر يفتتح مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان

مؤتمر منهجية المرأة
مؤتمر منهجية المرأة

 افتتح الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان، بعنوان:( المرأة الريفية صانعة الإنجازات)، التي تنظمه الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية.

 

 ويشارك في المؤتمر وفود من دول عربية عدة هى: ليبيا، والجزائر، وتونس، واليمن بحضور الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان السابق، والأستاذ محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور جابر كامل، رئيس المؤتمر، والدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف، والقس رويس عبدالملاك، راعي كنيسة السيدة العذراء بالعديسات. 

 

 وقال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، في كلمته: "إن الهدف الرئيسي من المؤتمر، هو تسليط الضوء على دور المرأة الريفية في المجتمع العربي والمصري، الذي لا يستطيع أحد أن ينكره، ونحن في

جامعة الأقصر نلمس بشكل واضح ما تقوم به المرأة كعميدة، ورئيسة قسم، وكعضو في هيئة التدريس، وعاملة، وطالبة، وولية أمر.

 أضاف رئيس جامعة الأقصر: "المرأة الريفية هى صانعة الرجال، وهى القوام الرئيسى لتحقيق التنمية المستدامة، ودورها محوري في المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري"حياة كريمة"، وفي دفع البلاد نحو الاستقرار، والتقدم، والازدهار.

 

 وفي ختام المؤتمر، كرم القائمين على تنظيمه، الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بإهدائه درع المؤتمر، نظرًا لدوره في دعم ومساندة المرأة وقضاياها.