رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يوجه بتقديم الرعاية الصحية للطفلة شيماء

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة التدخل لتقديم كل أوجه الدعم والرعاية الصحية لطفلة المطرية وأسرتها الطفلة شيماء رزق السيد سليمان.

 


ووجه المحافظ، لوكيل وزارة التضامن بصرف مساعدات مالية فورية وشهرية لأسرة الطفلة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

 

كما كلف وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية للطفلة وصرف العلاج بالمجان، موجهاً بإقامة كشك لأسرة الطفلة لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

 


وأكد "مختار" على أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية والتى يضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

 


ومن جانبه أوضح " وكيل وزارة التضامن " أن الأسرة مكونة من عدد خمسة أفراد رب يعمل صياد باليومية، وتقيم بشقة

ملك الأسرة، والابنة تحصل على مساعدة كرامة وليس لديها بطاقة خدمات، والأسرة لديها بطاقه تموينية.

 


كما أضاف وكيل التضامن، أنه بعد العرض على "محافظ الدقهلية " تقرر على الفور صرف مواد غذائية وتموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية تكفى لمدة 3 أشهر وعدد 5 بطاطين، وصرف مبلغ مالي دفعة واحدة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية، كما تقرر صرف مبلغ مالي شهري من أحد الجمعيات الخيرية بالمطرية، وتم التنسيق مع أحد المؤسسات الخيرية لعمل كشك للأسرة وتجهيزه بالبضائع اللازمة، وجارٍ تسجيل الحالة على منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.