رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريف محيي الدين يقود أوركسترا أوبرا الإسكندرية في حفل فني جديد

أوركسترا وتريات أوبرا
أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية

نظمت  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر  مساء اليوم الأربعاء حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محي الدين، تضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من أعمال   عصر الباروك ل ألبينوني آداجيو و هيندل وكونشرتو جروسو  كما قدم الأوركسترامقطوعات من العصر الرومانسي ل جريج،هولبيرج سويت للوتريات  و تريو و السيمفونيه البسيطه للمؤلف المعاصر بينجامين بريتن.


حضر الحفل عدد كبير من جمهور الإسكندرية  وعدد من القناصل والشخصيات العامة بالإسكندرية بالرغم من صعوبة الطقس.


اقرأ أيضا.. ليلة من الزمن الجميل مع الفرقة العربية للموسيقى في الأوبرا


يشار إلي أن المايسترو شريف محي الدين  مؤلفا موسيقيا وقائدا للاوركسترا ، له العديد من الأعمال الموسيقية والأوبرات التي عزفتها  مجموعة من فرق الأوركسترا في الخارج، حيث بدأ دراسته الموسيقية في

سن الرابعة عشر في كونسرفتوار القاهرة  بدراسة (الكورنو)، كما درس التأليف الموسيقي على يد المبدع (جمال عبدالرحيم) المؤلف الموسيقي المصري القومي المعاصر.


، ثم عُيِّن معيدًا بقسم الموسيقى، وحصل على درجة الماجستير من مدرسة الموسيقي في باريس عام 1995 تحت إشراف المايسترو دومينيك رويتس، ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون في التحليل الموسيقي.


و حصل على جائزة الدولة التشجيعية في التأليف الموسيقي. كمافاز بجائزة التفوق في الفنون الممنوحة من الدولة المصرية في يونيو 2021.