عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تفعيل مبادرة خدمات الرعاية الأولية بمركز طب الأسرة في العزيزية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، البدء في تفعيل مبادرة خدمات الرعاية الأولية تجريبيا من مركز طب الأسرة بالعزيزية، التابع للإدارة الصحية بمنيا القمح.

 

وقام وكيل الوزارة بالمرور مساء اليوم الثلاثاء، على مركز طب الأسرة بالعزيزية لتفقد انتظام سير العمل، ومناظرة تواجد القوى البشرية، ومتابعة تقديم الخدمات الطبية به وفقا لفترات العمل المحددة ضمن المبادرة.

 

يشار إلى أن مبادرة خدمات الرعاية الأولية تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية في عام ٢٠٢٣، والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الأولية، والعمل على محور التحول الرقمي في الخدمات المقدمة وقواعد البيانات الصحية.

 

 أشار وكيل الوزارة إلى أن تنفيذ هذه المبادرة

سيتم على عدة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من خلال ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية يتم تطويرها ودخولها الخدمة، تتمثل في وحدة صحية بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار ٢٤ ساعة مقسمة إلى ٣ فترات، صباحية ومسائية، وليلية.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم إضافة خدمات جديدة ضمن المبادرة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية.