عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورات تدريبية للسيدات بقرى مبادرة "حياة كريمة " بالفيوم

الدورات التدريبية
الدورات التدريبية

 يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم برئاسة ليلى طه مقرر الفرع بالمحافظة، تنفيذ الدورات التدريبية للسيدات بالقرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز يإطسا ويوسف الصديق، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية التي أطلقها رئيس الجمهورية لتمكين المرأة إقتصاديا. 
وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.
وتناولت التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ،وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن

بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.


وعقد الفرع اليوم عدد 3 دورات تدريبية بحضور 75 سيدة بقرى شدموه وأبودفية، وقام بالقاء المحاضرات المدربين حمدي عبدالغني ومنى السعيد.


الجدير بالذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات. 
ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.