عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب جامعة الطفل يتعرفون على إمكانيات كلية الذكاء الاصطناعي

طلاب جامعة الطفل
طلاب جامعة الطفل بكفر الشيخ

 بدأتْ جامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، تنفيذ البرنامج الدراسي بجامعة الطفل، لطلاب المرحلة السادسة بزيارة كلية الذكاء الاصطناعي في اليوم التدريبي الأول لأطفال جامعة الطفل، اليوم الإثنين.

 

 استقبلت الدكتور/ مني حسين النجار، المدرس بكلية الذكاء الاصطناعي، الأطفال، لتعريفهم بالكلية وأهميتها في الواقع العملي، وما تمثله كلية الذكاء الاصطناعي لهم، وألقت محاضرة عن "مفهوم الذكاء الاصطناعي واستخداماته في حياتنا وأشهر مفاهيم لغات البرمجة" لطلاب جامعة الطفل، كما تمَّ حوار ومناقشات حول كثير من الآراء في استخدامات الذكاء الاصطناعي والحاسب الآلي.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس جامعة كفرالشيخ يفتتح المرحلة السادسة لمشروع جامعة الطفل


 أكدت النجار، حرص إدارة الكلية واهتمامها ببرامج جامعة الطفل، وتقديم سبل الدعم كافة إيمانًا

بأهمية دورها المؤثر في تشكيل عقول النشء المختلفة.


 أوضحت منسق جامعة الطفل بجامعة كفرالشيخ، الدكتورة أميرة عكاشة، أن مشروع جامعة الطفل يتيح الفرصة لأطفالنا للتعرف على المجتمع الجامعي والأساتذة الجامعيين وزيارة المعامل وإجراء التجارب مما يساعد على تنمية قدراتهم العقلية والعلمية والإبداعية.


 أشارت عكاشة إلى أن مشروع جامعة الطفل، تم بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتم تسجيل الأطفال على موقع الأكاديمية للالتحاق بالجامعة، وتدريبهم بكليات الجامعة المختلفة طبقًا لبرنامج الأكاديمية.