رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

76,8% نسبة النجاح فى التيرم الأول بإعدادية بورسعيد

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

إعتمد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية فى تيرمها الأول بنظام البابل شيت الجديد، والذي تم تطبيقه في المحافظة كأولى محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي.

 

وأعلن الغضبان، أن نسبة النجاح بلغت 76,8%، وقد حضر إعتماد النتيجة الدكتورة هالة عبدالسلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وعلى الألفى نقيب المعلمين وقيادات التعليم بالمحافظة.

 

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته من نتيجة الفصل الدراسي الأول وأن بورسعيد هى أول محافظة تعتمد فيها النتيجة على مستوى الجمهورية، وأن الإمتحانات خرجت بدون أية شكاوى من النظام الجديد الذي تم تعميمه بالمرحلة الإعدادية ويطبق للعام الثاني على التوالي ، وأن منظومة التصحيح المميكن التى تطبق فى بورسعيد كأول محافظة فى الجمهورية لها العديد من المميزات

منها توفير وقت ‏وجهد الطالب وتحييد العنصر البشرى فى التصحيح وتقدير الدرجات بالإضافة إلى إصدار 25 تقريراً فنياً عن الإمتحان بواسطة برنامج التصحيح ‏المميكن.

 

وشملت ورقة ‏الأسئلة على نظام البابل شيت الجديد 70% أسئلة موضوعية للإختيار من متعدد و30% أسئلة موضوعية وأن اللجنة الواحدة بها 3 نماذج مختلفة لورقة الأسئلة منعا ‏للغش.

 

وبلغ عدد الحضور 13 ألف و900 طالب وطالبة بمدارس بورسعيد الرسمي عربي ولغات وخاص كانوا موزعين على 67 لجنة على مستوى المحافظة .