رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزهر الشرقية يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب للنسخة الـ54

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ إن منطقة الشرقية الأزهرية، ساهمت بشكل كبير في فعاليات وأنشطة معرض القاهرة الدولي الكتاب.

 

 شاركت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الأزهرية، في فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 بركن الأزهر الشريف.

 

 قام طلاب المنطقة بتقديم فقرات الافتتاح من إنشاد فردي وجماعي، و فقرات خطابة وشعر بجانب أعمال فنية للطلاب الموهوبين من طلاب منطقة الشرقية الأزهرية، نالت إعجاب الجميع.

 

كما قام توجيه التربية الفنية بمنطقة الشرقية الأزهرية، بالمشاركة في فعاليات الدورة الـ54  لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأعمال فنية متميزة، متنوعة ما بين أعمال نحت، ومشغولات جلدية، وأركت، وغيرها من أعمال الزخرفة والمنسوجات التي تعكس قدرة وبراعة المنفذين من أبناء الأزهر الشريف بمنطقة الشرقية. 

 

كما شارك رياض الأطفال بمنطقة الشرقية الأزهرية، بصورة فعالة بموضوع (الطاقة المتجددة)،  واشتملت

المعروضات بعض الأعمال الفنية مثل الرسم علي الوجه، والرسم علي الجبس، والرسم والتلوين، ولضم المكرونة الملونة، والتصوير الفوتوغرافي.

 

 يشارك الأزهر الشريف للعام السابع على التوالي بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

 يقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.