عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بقرى مراكز ابشواى بالفيوم

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 110 مرضى ضمن المرضى غير القادرين بقرية سنرو البحريه مركز ابشواى، وقريتي الوابور وقلمشاه بمركز إطسا فى محافظة الفيوم.

 وأعلنت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة جاء في ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية تحت رعاية  التحالف الوطني  للعمل الأهلى التنموي، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن القافلة قامت على مدار اليوم.

 

 إذ تضمنت الكشف الطبي على المواطنين  بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك)، بتكلفة إجمالية بلغت 6 آلاف و590 جنيهًا.

 

 وأثنت شعبان على دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع

وتقديم المساعدات للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن تلك الجمعيات أصبحت شريكًا أساسيًا للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للكثير من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

 وأشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.