رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طب بنها: تنفيذ 20 مبادرة رئاسية بالعام الماضي

المحـافظـات

الأربعاء, 25 يناير 2023 10:39
طب بنها: تنفيذ 20 مبادرة رئاسية بالعام الماضيمحافظ القليوبية
القليوبية- محمد عبدالحميد

أصدر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب بجامعة بنها تقريرًا عن حجم الإنجاز الذي تم خلال عام 2022 م في كل المحاور والمجالات، ومن أبرزها تنفيذ المبادرات الرئاسية وإصدار أول مجلة للقطاع.  

 

اقرأ أيضًا: انقطاع خطوط الهاتف الأرضية والإنترنت ببنها

 

حيث أوضح التقرير أن القطاع تمكن من تطبيق 20 مبادرة رئاسية منها 100 مليون صحة للطفل والمرأة وكبار  السن وذوي الهمم، وتوقيع 14 بروتوكول تعاون بين مديريات الشباب والرياضة، والصحة، والتضامن، والهلال الأحمر، والقوي العاملة والأكاديمية الطيبة العسكرية، وجامعة يوهان ورأس الخيمة، وجامعة الرازي، وكلية الطب بجامعة بنها الأهلية.

 

 كما أوضح التقرير  في مجال القوافل الطبية التي توفر التخصصات كافة وتوفير الأدوية، والأشعة، والتحاليل وأيضًا إجراء العمليات بمستشفى بنها الجامعي، وتم تنفيذ 46 قافلة طبية منها 21 قرية بحياة كريمة بمرحلتيها الأولى والثانية، و15 أخرى خارج قرى حياة كريمة تم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

وتناول التقرير في إطار تنفيذ مبادرات دعم صحة المرأة تم خلالها الكشف على8201 سيدة، وزيادة عدد الوحدات ذات الطابع الخاص من خمس وحدات في عام 2021 إلى 10 وحدات في عام 2022 وتناول التقرير أنه جارٍ اعتماد معامل التحاليل ذات التخصص الدقيق ومعمل تحاليل السموم

والمخدرات من قبل الايجاك.

 

كما ساهم القطاع في تجديد اعتماد كلية الطب بنها من قبل هيئة الجودة والاعتماد بوزارة التعليم العالي وكان للجنة المشاركة المجتمعية دور مهم، وتضمن التقرير معدل التردد علي المستشفيات الجامعية 350000، وأصدر القطاع أول مجلة باسمه بعنوان"طب بنها  في عيون المجتمع. 

 

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي وكيل كلية طب بنها لشئون خدمة البيئة المجتمع أن القطاع جزء من مجتمع الكلية والجامعة الذي يحرص على تنفيذ المبادرات الرئاسية وخاصة في القطاع الطبي وأشعار المواطنين بمحافظة القليوبية بحجم الإنجازات بها. 

 

ووجهت وكيل كلية طب بنها لشؤن خدمة البيئة المجتمع الشكر إلى الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورمحمد الأشهب عميد الكلية على تقديم الدعم لإنجاز العديد من الملفات.

للمزيد من أخبار المحافظات اضغط هنـا