رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مكتبة مصر العامة ببنها تُطلق برامج نصف العام

المحـافظـات

الأربعاء, 25 يناير 2023 10:20
مكتبة مصر العامة ببنها تُطلق برامج نصف العاممكتبة مصر العامة ببنها
القليوبية- محمد عبدالحميد

 أعلنت مكتبة مصر العامة ببنها بدء انطلاق فعاليات برنامج أنشطة نصف العام لعام ٢٠٢٣ والتي تضم العديد من الأنشطة لجميع الأعمار وفي مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضًا: مكتبة مصر العامة ببنها تبدأ حملة «هيا نقرأ»

 

حيث تحرص المكتبة على تقديم أنشطة متنوعة خلال إجازة نصف العام التي ينتظرها الطلاب للراحة والترفيه والترويح عن النفس بعد القيام بمجهودات بدنيّة وعقلية خلال الدراسة لذا ضم برنامج المكتبة برامج لتنميةً المهارات والقدرات وتبني المواهب منها حملة "هيا نقرأ" التي تحث النشء على الاهتمام بالقراءة عن طريق مجموعة من الوسائل الشيقة والجذابة التي تشجعهم عليها وتجعلهم يخصصون فترة لقراءة الكتب ويستمتعون بها.


وبرنامج الشخصية العبقرية الذي يتناول طرح عدة موضوعات وهي التنظيم الجيد، استكشاف الذات، الابتكار والإبداع وكيف تصبح عبقريًا. 


وبرنامج البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية، ويتم من خلاله تناول: الثقة بالنفس، قوة الاعتقاد، تعديل سلوكيات غير مرغوب فيها، نموذج التركيز والتفكير الإيجابي.

 

وبرنامج إعداد مدرب حساب ذهني للخريجين من خلال استخدام المعداد اليابانى ومكوناته وتمثيل الأعداد على المعداد اليابانى، عمليات الجمع والطرح المباشر وبالمكمل الأصغر والأكبر، الضرب بأنواعه وأهم قواعده وطرق القسمة بأنواعها، العلامات العشرية جمعها وطرحها والجذور التربيعية وتربيع الأعداد. 

 

وجدير بالذكر أن المكتبة تحتوى علي قاعتي اطلاع أحدهما للأطفال والأخري للكبار تحتويان على أحدث الإصدارات من الكتب باختلاف المؤلفين ودور النشر وتعمل دائما المكتبة على التزويد بكل ما هو جديد من كتب وعناوين جديدة

تناسب جميع الأعمار وترضي جميع الأذواق.

 

بالإضافة إلى ما تقدمه المكتبة من خدمات: اطلاع داخلي، استعارة خارجية بعضويات سنوية رمزية، ندوات مجانية، ورش عمل، دورات تدريبية، لقاءات ثقافية، مناقشة كتب، محاضرات ومؤتمرات.

 

وبالنسبة للدورات التدريبية فهي متاحة للكبار والصغار (تعليمية – ترفيهية – تنموية) في: تعليم الرسم – تحسين الخط العربي – القرآن الكريم – الموسيقى –الحلي والإكسسوار – تنمية المهارات – تعليم قواعد النحو– نادي العلوم والتكنولوجيا والحاسب الآلي- تعليم الشطرنج - التفصيل واللغات وغيرها وهي متاحة طوال العام.


يأتي ذلك في ضوء اهتمام المكتبة باستغلال هذه الفترات من اجازات بما هو نافع مفيد للنفس والعقل، حيث تحرص المكتبة دائمًا على توفير جميع السبل المتاحة لتحقيق مزيدًا من التقدم والإنجاز فلابدّ من القضاء على الملل وتحقيق أقصى فائدة ممكنة بوقت الفراغ لزيادة الحصيلة المعرفية ورفع مستوى ثقافة أبنائنا، فالعلم يرفع أمة والجهل يهدمها.

 

للمزيد من أخبار المحافظات اضغط هنــــــــا