رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع معدلات توريد القمح في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغ إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بمحافظة الإسكندرية منذ بداية موسم الحصاد وحتى اليوم نحو 45 ألفا و239 طنا بنسبة تصل إلى نحو 56% من المستهدف للعام الحالي بمختلف المناطق المزروعة شرق وغرب الإسكندرية.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية المهندس أحمد الحديدي في تصريح اليوم الخميس:" إن هناك إقبالا من المزارعين على توريد محصول القمح للموسم الحالي للجمعيات الزراعية وشون وصوامع بنك التنمية والائتمان الزراعي".
وأضاف الحديدي أن إجمالي المساحة التي تمت زراعتها قمحا بزمام أراضي أبيس والمنتزه وقرى بنجرالسكر والعامرية للعام الحالي تجاوزت 81 ألفا و465 فدانا، فضلا عن الأراضي القائمة على الاستزراع المطري للقمح بالساحل الشمالي الغربي.
توقع القائم بأعمال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد إبراهيم خليفة زيادة معدلات توريد القمح من مزارعي

الإسكندرية لشون بنك التنمية والجمعيات الزراعية لتتجاوز 150 ألف طن للعام الجاري، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديرية التموين لاستلام كميات القمح الموردة والتأكد من مطابقتها للمواصفات.
وقال خليفة:" إنه تم إنشاء نقاط تجميع جديدة بمناطق غرب الإسكندرية لاستقبال القمح المورد من المناطق البعيدة التي يتحمل فيها المزارعون أعباء نقل المحصول، وذلك في إطار مساهمة الوزارة في تخفيف العبء عن المزارعين وضمان توريد أكبر كمية والحد من الفاقد من القمح من خلال إجراءات التخزين والحفظ الجيد للمحصول".