رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

88 ألفًا من طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الهندسة بسوهاج

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 يناير 2023 10:15
88 ألفًا من طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الهندسة بسوهاجلجان الامتحانات
سوهاج_ مظهر السقطي

يؤدي اليوم الثلاثاء، الموافق 24 من شهر يناير الجاري، 88 ألفًا و691 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، امتحان مادة الهندسة بالفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة، أنهت الاستعدادات لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023 بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.
وقال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن مديرية التربية والتعليم، جهزت المدارس التي سوف تجرى بها الامتحانات، وقامت بالتنسيق التام بين الجهات المعنية، مضيفا أن الوحدات المحلية بقرى ومراكز ومدن سوهاج، كثفت حملات النظافة لرفع الإشغالات، من محيط المدارس؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب؛ لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتم التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية من رش وتطهير اللجان.


ومن جانبه أكد الدكتور ياسر محمود، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالدور

الأول يبلغ 88 ألفًا و691 طالبًا وطالبة، موزعين على 467 لجنة بـ 11 إدارة تعليمية، مشيرًا إلى توجيه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، كل في نطاق إدارته التعليمية، والعمل على تذليل أية معوقات.

وكان الدكتور ياسر محمود، قد عقد اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، لمناقشة آخر الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، مشددًا على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الصادرة من الوزارة المنبثقة من اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ التربوي الآمن لجميع أبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.