رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إتمام رصف 44 كيلو مترًا بالمناطق غير المخططة فى قنا

المحـافظـات

السبت, 21 يناير 2023 14:21
إتمام رصف 44 كيلو مترًا بالمناطق غير المخططة فى قنارصف المناطق غير المخططة
كتب ـ أمير الصراف

 قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، اليوم السبت، إنه تم رصف 44 كم طرق بمناطق نجع سعيد والحاكم العسكرى والحصواية بقنا من إجمالي الطرق المقرر رصفها بتلك المناطق، ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة.

 

 أوضح المحافظ أن هذه المناطق تشهد أعمال رصف حاليًا، بعد الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات المياه والوصلات المنزلية، وخطوط الصرف الصحى بها، بأخرى أكثر صحية واستدامة، وذلك ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من رصف، وتركيب البلدورات والإنترلوك لـ 12 كم من إجمالى 12.5 كم طرق بمنطقة نجع سعيد بنسبة تنفيذ 96 %، بتكلفة مالية تصل إلى 22 مليون جنيه.    

 

 وأضاف الداودي أنه تم الانتهاء من رصف وتركيب البلدورات والإنترلوك لـ 17 كم من إجمالى 29 كم طرق بمنطقة الحصواية والزبيدي والنحال، بنسبة تنفيذ 60 %، بتكلفة مالية تصل إلى 46 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من رصف وتركيب البلدورات والإنترلوك لـ 15 كم من إجمالى 30 كم طرق بمنطقة الحاكم العسكري، بنسبة تنفيذ 50  %.

 

 وشدد " الداودي " على ضرورة مراعاة المواصفات القياسية أثناء أعمال الرصف، والحفاظ على سمك طبقة الأسفلت، مؤكدًا أنه سيتم استلام جميع الطرق التي تشهد أعمال رصف من خلال لجنة متخصصة، لضمان استلام طرق ذات جودة عالية، وأكد محافظ قنا

أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على متابعة المشروعات كافة التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيًا للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

 

 وأشار  إلى أهمية العمل الميدانى ومتابعة المشروعات للوصول لأعلى معدلات الإنجاز، مشددًا على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنهاء أعمال الرصف بالشوارع المدرجة وفقًا للخطة الزمنية المحددة، للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ليشعر المواطن بتحسن ملموس يتناسب مع ما يتطلع إليه ويلبي طموحاته.

 

 

  ونوه المحافظ أن رفع كفاءة الطرق سواء الداخلية منها، أو الخارجية تهدف إلى التيسير على المواطنين أثناء الحركة، وتوفير معدلات أمان وسلامة عالية لهم، مؤكدًا أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بالقطاعات الخدمية كافة لتوفير حياة كريمة لهم من بينها رفع كفاءة ورصف الطرق.