رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

قافلة الأورمان توقع الكشف الطبي على المرضى بـ 3 قرى في الشرقية

المحـافظـات

الأربعاء, 18 يناير 2023 15:13
قافلة الأورمان توقع الكشف الطبي على المرضى بـ 3 قرى في الشرقيةجانب من أعمال القافلة الطبية
الشرقية - محمد عبدالعزيز

 نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، قافلة طبية علاجية بمحافظة الشرقية، استهدفت المرضى غير القادرين بقرية "أبومتنا" التابعة لمركز ديرب نجم، وقريتي النخاس والحلبى التابعين لمركز الزقازيق، وذلك في إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

 

 وقعت القافلة العلاجية الكشف الطبي على مدار يوم كامل بمستشفى الزقازيق الجامعى، وتضمنت جميع التخصصات من "صدر – رمد – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك".

 

 وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أنه تم إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة كافة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان.

 

 وأشاد "الطحاوى" بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع الشرقاوي، ودورها الرائد في العمل الخيري ومساهمتها في

رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

 

  وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها تنمية القرى الفقيرة، وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، وكذلك مساعدة مرضى القلب والعيون غير القادرين بالمحافظة لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في الشرقية والقاهرة، وكذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنط رمضانية وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.