رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية لعام 2022/2023، في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وسط تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس.

 

 

وانتظم نحو 137 ألفًا و250 طالبًا وطالبة موزعين على عدد 757 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى يوم الأربعاء الموافق 25 من يناير الجاري.

 

قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن المديرية قامت بالتنسيق مع مديريات الصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن، لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، فضلًا عن الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة، وكذلك التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس واللجان الإمتحانية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

 

 

وأشار وكيل المديرية، إلى جاهزية اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب، لأداء الامتحان وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتًا

إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.

 

 

 

وأضاف الرشيدي أنه تم توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، لافتًا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات؛ كونها من المهام القومية.

 

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ علي النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.