رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء قرية ذكية منخفضة التكاليف بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم الثلاثاء اجتماعا بخصوص مشروع القرية الذكية التى سيتم إنشاؤها بمدينة يوسف الصديق.

حضر الاجتماع الدكتورة هند السيد فروح المسئول عن مشروع القرية المنتجة و الدكتور محمد رضا استشارى المشروع وعلي زين العابدين وكيل وزارة الإسكان و المهندس محمود عبد الستار وكيل وزارة الري وأحمد عبد العال مدير عام آثار الفيوم وسيد محجوب مدير عام إدارة المحاجر.

كما حضر  المهندس صلاح عبد الشفيع مدير مشروع المحاجر و المهندس أسامة طه على مدير المركز الاقليمى للتخطيط وعنايات طاهر مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية ونفيسة محمد مدير عام إدارة التنمية المحلية و محمود عبد الصمد رئيس مدينة يوسف الصديق والدكتور أيمن عبد الفتاح المستشار الهندسى للمحافظة.
وذلك فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين جهاز بناء و تنمية القرية المصرية والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء و محافظة الفيوم لإنشاء قرية منتجة منخفضة التكاليف وصديقة للبيئة.

وأصدر محافظ الفيوم قرارات عاجلة للبدء الفوري في المشروع وإزالة أي معوقات تواجه المشروع ومن المقرر أن يتم تسليم الارض والتي تبلغ مساحتها حوالي  (2000 فدان) للجهات المنفذة خلال الأسبوع القادم.

كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم توجيه الدعوة الي الدكتور محمد مرئسي رئيس الجمهورية لوضع حجر الأساس لهذا المشروع والذي يعتبر من المشروعات الرائدة التي ستنفذ لأول مرة بمصر والشرق الأوسط وأنه بتطبيق هذا المشروع ستصبح محافظة الفيوم نموذج تحتذى به محافظات مصر وسوف يوفر المشروع العديد من فرص العمل للشباب.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات بسرعة التنسيق بين سكرتير عام المحافظة و إدارة الانتاج مع مسؤلى المشروع للبدء الفورى للتنفيذ.

وأشارت مسؤلة المشروع إلى أن هذه القرية تعتبر الأولى على مستوى الجمهورية فى استخدام الطاقة الشمسية كبديل طاقة صديق للبيئة مشيرة إلى أنه يوجد تمويل متاح لهذا المشروع من مركز الخدمات بمليوني جنيه و جارى التوسع فى محافظات أخرى وأنه تم تشكيل فريق عمل لعمل دراسات خاصة بالمشروع.