رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إخلاء شارع بدشنا وسط قنا وتوفير 63 محلًا للباعة

المحـافظـات

الخميس, 05 يناير 2023 18:39
إخلاء شارع بدشنا وسط قنا وتوفير 63 محلًا للباعةإزالة التعديات
قنا ـ أمير الصراف

 أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، جولة على الأسواق، بمدينة دشنا، وسط محافظة قنا، كما تابع إخلاء شارع من الباعة والإشغالات بوسط المدينة.

 

 واطمئن المحافظ على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها المواطنين، خصوصًا السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والألبان وكذلك الأرز بأسعاره المحددة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

 

 وحث على ضرورة تنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات، موجهًا بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع باستمرار، لضمان تلبية احتياجات المواطنين كافة من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية.

 

 وحذر المحافظ من استغلال المواطنين من قِبل البائعين، قائلًا: "لن نتهاون مع من يسلب حق المواطن في الحصول على احتياجاته من السلع بأسعارها الاسترشادية من دون مغالاة، منبهًا على ضرورة الإعلان عن الأسعار فى أماكن ظاهرة للمستهلكين، وإلا سيتم تطبيق الإجراءات القانونية ضد من يخالف التعليمات.

 

 ووجه رئيس المدينة بضرورة التنسيق مع المسئولين بمديرية التموين والإدارات التابعة لها، ومباحث التموين لتكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع والمواد الغذائية، لمنع احتكار السلع أو محاولات البعض رفع أسعارها من دون مبرر بهدف استغلال المواطنين، والتأكد من جودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات.

 

 وتابع المحافظ حملة لرفع إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم شارع المركز وسط مدينة دشنا، خصوصًا التي تتسبب في تعطيل حركة المارة، وتؤدي إلى حالة من التكدس والزحام، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كشرطة المرافق ومسئولي المرافق والإشغالات بالوحدة المحلية.

 

 وأوضح المحافظ أنه تم إنشاء مجمعًا تجاريًا حضاريًا على مساحة ١٠٠٠ متر

على طريق مصر - أسوان الزراعي، يضم ٦٣ محلًا، تم إنشائهم خصيصًا لنقل الباعة الجائلين الذين يفترشون الأرصفة بشارع المركز، للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع المدينة.

 

 وطالب المحافظ، البائعين بالتقدم بطلبات للحصول على محلات بذلك المجمع، حتى يتسنى لهم ممارسة أنشطتهم التجارية بشكل قانوني وتجنب الإزالة مرة أخرى.

 

 ووجه الداودي بضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال الباعة الجائلين المتعديين على حرم الطريق، وإزالة أشكال التعديات والمخالفات كافة التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب المحال بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.

 

 وأكد استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين.

 

 وشدد محافظ قنا على رئيس المدينة بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير التي تضمن عدم عودة الباعة الجائلين مرة أخرى، والتزامهم بالأماكن التى حددتها الوحدة المحلية، وتأكيد استمرار تطهير الشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد كل من يخالف ذلك، حفاظًا على البيئة والنظافة العامة والمظهر الحضارى للمدينة.