عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيح 3 قرى في قنا لتنفيذ مبادرة" القرية الخضراء"

نائب المحافظ قنا
نائب المحافظ قنا

 قال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إنه تم ترشيح قرية العركي بمركز فرشوط وقرية المراشدة بمركز الوقف وقرية الحلة بمركز قوص لاختيار قرية واحدة منهم تنطبق عليها معايير المرحلة الأولى لمبادرة القرية الخضراء و التي أقرتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبالغ عددها ١٨ معيارًا.

 

 ونوه نائب المحافظ، أن هذه المعايير من بينها تبطين الترع، الاعتماد على أنظمة الري الحديث في الزراعة،  الاعتماد على الإضاءة الموفرة بالشوارع باستخدام كشافات الليد، رصف الطرق، مؤكدًا أن هذه المبادرة تهدف إلى تأهيل قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للتوافق مع أحدث المعايير البيئية العالمية للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، والحصول على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الخضراء.

 

 من خلال ثلاثة محاور أساسية هي الطاقة، المياه، الموارد، وتهدف المرحلة الأولى منها إلى تأهيل قرية واحدة بكل محافظة بإجمالي ٢٠

قرية على مستوى الجمهورية ليكونوا نموذجًا يحتذى به، وسيتم تعميمه على ١٧٥ قرية خلال المرحلة الثانية من المبادرة.

 

 وأناب اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، الدكتور حازم عمر لحضور  اجتماع متابعة استيفاء المعايير الواجب توافرها في مبادرة " القرية الخضراء ".

 بحضور المهندس محمد نصر، مدير عام البيئة، وسيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، وعزت قناوي، رئيس مدينة الوقف، وعماد السمان، نائب رئيس مدينة فرشوط، و شعبان عبدالقادر، رئيس مجلس قروى المراشدة، وخالد عبدالشافي، رئيس مجلس قروى جراجوس.