رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة:5ر3 مليون جنيه لتطوير المزلقانات

علي عبد الرحمن محافظ
علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 5ر3 مليون جنيه لتنفيذ مشروع كوبرى جديد بمدخل شارع الجمهورية بالحوامدية وقال المحافظ إن ذلك يأتى فى إطار تطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل الحوامدية والحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

أضاف "عبد الرحمن" في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنه تم إدراج المشروع ضمن أولويات المحافظة التى سيتم تنفيذها خلال الشهور القادمة مع بداية العام المالى فى يوليو القادم .
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن تنفيذ المشروع جاء استجابة لمطالب أهالى الحوامدية وحاجتهم الماسة لتطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل شارع الجمهورية.
وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات على الأسواق العشوائية والإشغالات المقامة بحرم المزلقانات وتهدد أرواح المواطنين ورفعها وإتاحة أماكن أخرى بديلة تكون بعيدة عن حرم السكة

الحديد حرصا على البعد الاجتماعى للبائعين ومصادر دخلهم.
ومن ناحية أخرى، وفى إطار الإجراءات التى اتخذتها المحافظة للحفاظ على أرواح المواطنين أثناء عبورهم مزلقانات السكة الحديد، أوضح عبدالرحمن أنه تم اعتماد 600 ألف جنيه لعمل 120 مطبا صناعيا مطابقة للمواصفات القياسية والفنية بمداخل ومخارج المزلقانات لتهدئة حركة السيارات أثناء العبور.
ولفت إلى أن هذه الإجراءات تسير جنبا إلى جنب مع خطة وزارة النقل لتطوير المزلقانات وتحويلها من العمل اليدوى إلى النظام الإلكترونى من خلال تركيب أجهزة إنذار آلية تعمل بطريقة إلكترونية حديثة.