رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

%40زيادة فى أسعار الأسماك والفسيخ بالإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت أسعار الاسماك الطازجة والفسيخ بالاسماعيلية ارتفاعا في الاسعار تراوح ما بين 20 الى 40% على كافة انواع الاسماك بأسواق المحافظة، وذلك قبل يوم واحد من الاحتفال بعيد "شم النسيم".

وشهدت اسواق الفسيخ ارتفاعا في الاسعار حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 75 الى 105 جنيه للكيلو من الاحجام المختلفة .

وقال محمد عبد الله احد تجار الفسيخ بالاسماعيلية "ان الاسعار مرتفعة هذا العام بسبب انخفاض حجم الانتاج السمكي وكميات الاسماك المعروضة في الاسواق وهو ما ادى لارتفاع اسعار المعروض.

فيما وصل سعر كيلو سمك الاروس الى 75 جنيه ووصل سعر كيلو اللوت الى 50 جنيه .

وقال محمود عطوة بائع سمك "ان اسعار الاسماك الطازجة متناسبة وارتفاع اسعارها طفيف بالمقارنة بهذا التوقيت "واضاف "اننا في موسم السمك وان هناك انتاج من اسماك المزارع  فير واكد ان

اسماك البحيرة قليلة للغاية "واكد ان هناك ركود في حركه البيع والشراء وخاصة في نوعيات الأسماك الفاخرة كالسمك البوري واللوت والاروس.

وفي نفس السياق اعلنت مديريه التموين والتجارة الداخليه طرح كميات كبيرة من الأسماك المملحه خلال أحتفالات محافظة الإسماعيليه بأعياد شم النسيم وذلك من أنواع ( بورى – هليلى- طوبارة- سهليه) بأحجام مختلفه تتراوح أسعارها مابين 40الى60 جنيه للكيلو بالاضافة لطرح  كميات من الرنجه السائبه يتراوح أسعارها بين 10 الى 12 جنيه والمغلفه يتراوح أسعارها بين 16 جنيه و20 جنيه لتلبيه حاجه  المواطنين.