رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى احتفالات عيد القيامة بالأقصر..

إقبال كثيف على الحدائق.. والكنائس تزدحم بالمسلمين

المحـافظـات

الأحد, 05 مايو 2013 08:32
إقبال كثيف على الحدائق.. والكنائس تزدحم بالمسلمين
الأقصر – حجاج سلامة :

وسط أجواء من البهجة والمحبة.. احتفلت الأقصر مساء أمس السبت، بعيد القيامة المجيد، حيث خرج الشباب والصغار إلى كورنيش النيل والحدائق والمنتزهات والمناطق الأثرية والسياحية شرق المدينة وغربها .

وكثفت أجهزة الشرطة من تواجدها بأماكن تجمعات المحتفلين وحول الكنائس لتأمين الاحتفالات التي اتسمت بروح الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة المصرية من مسلمين وأقباط.
واستقبلت الكنائس وفود المهنئين المسلمين ومسئولين وأمناء أحزاب ورموز قبائل، وازدحمت كنيسة العذراء مريم وسط الأقصر بمئات المسلمين.
كان الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر من أول المهنئين، وكان في استقباله القمص أنطونيوس القمص عاذر

والقمص بنيامين القمص حنا ووكلاء عموم مطران الأقباط الأرثوذكس، كما قام أيضا بزيارة الأنبا يوأنس زكريا مطران الأقباط الكاثوليك.
وأشاد الدكتور عزت سعد بروح المحبة والمودة التي تربط أبناء الوطن كنسيج واحد وعن مدي انتماء وحب أبناء الشعب الواحد من أجل رفعة شأن هذا الوطن.
وزار الكنيسة وفد العائلة الحجاجية الذي ضم الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجى الأكاديمي والروائي المعروف والسيد أحمد عبد الله الحجاجى، ووفد من حزب المؤتمر برئاسة جمال
الصادق أمين الحزب في الأقصر والموفد من رئيس الحزب الدكتور عمرو موسى ووفد من القوى الشعبية والوطنية برئاسة محمد صالح منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية.
وكذلك وفد من حزب الوفد برئاسة المستشار محمد عمر الطاهر والذين قدموا التهنئة لأقباط الأقصر باسم الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس الحزب وباسم جماهير الوفد في المحافظة . كما حمل شبان مسلمون أكاليل وباقات من الزهور وقدموها للمحتفلين بقداس عيد الميلاد داخل كنيسة العذراء مريم .
كانت أجهزة الشرطة بالمحافظة قد فرضت إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس ودور العبادة المسيحية، وتم حظر انتظار السيارات أمامها خشية وقوع أي أحداث بجانب تكثيف الخدمات المرورية أمام الكنائس لمنع حدوث أي تكدس مروري خلال الاحتفالات .

 

أهم الاخبار