رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجراءات امنية مشددة حول كنائس القليوبية

المحـافظـات

السبت, 04 مايو 2013 21:16
اجراءات امنية مشددة حول كنائس القليوبية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

شهدت كنائس القليوبية المحافظة تواجدا امنيا  مكثفا وحملات أمنية مشددة من جانب قوات أمن القليوبية لحماية احتفالات عيد القيامة المجيد أشرف عليها اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية واللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية واللواء مليجى فتوح مساعد المدير للأمن العام.

تم تشكيل مجموعات من الأكمنة والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين مطرانيتي بنها وشبرا الخيمة والكنائس فى القرى والمدن منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفالات.
وشددت مديرية الأمن من حالة الاستنفار الأمني بين ضباط وجنود وأفراد الشرطة التابعين لها لتأمين الكنائس خشية وقوع أية حوادث

أو مصادمات خلال قداس العيد، في كنيستي بنها وشبرا الخيمة، وفرضت الشرطة إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس والأديرة لتأمين القداس.
وأكد مصدر أمني أنه تم توزيع عدد كبير من بوابات كشف المعادن والمتفجرات على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة وتعزيز الحراسة حولها، وتكليف ضباط شرطة بتأمينها والتحري عن كل الذين يشاركون في قداس العيد.
من جانبه، أكد اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، أنه قد تم وضع خطة أمنية لحفظ الأمن والأمان
أمام الكنائس حتى يهنأ الأخوة الأقباط بعيدهم، مشيرا إلى أنه قد تم تكثيف التواجد الأمنى والدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة حول المطرانيات وتوابعها، وكذلك كنائس جميع مراكز المحافظة ومنع وقف وتواجد السيارات بمداخلها ومخارجها والمناطق القريبة بالطرق المؤدية إليها.
ولفت يسري إلى أن خطة التأمين تشمل أيضا زيادة الخدمات الشرطية حول المحال العامة والملاهى وقصور الثقافة ودور السينما والنوادى لضبط المشتبه فيهم والبلطجية والخارجين على القانون والباعة الجائلين ومحرزى الألعاب النارية والمتاجرين بها ومنع بيعها لعدم إثارة الذعر بين المواطنين.
وتوافد المئات من المسيحيين من أبناء القليوبية على الكنائس ومباني الخدمات بمختلف أنحاء المحافظة، للمشاركة في قداس عيد القيامة المجيد، وسط حراسة أمنية مشددة على مختلف الكنائس وأماكن الصلاة.

أهم الاخبار