رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية لأصحاب المخابز الطباقى بالإسكندرية

خبز
خبز

نظم أصحاب المخابز الطباقى بالإسكندرية اليوم السبت وقفتين احتجاجتين الأولى أمام المجلس المحلى بمنطقة كوم الدكة والثانية أمام مديرية التموين بمنطقة المنشية, تنديدًا برفع سعر طن الدقيق من 900 جنيه إلى 3200 جنيه.

وكذا على تسليمهم دقيق 82، والذى وصفوه بالسيئ، مطالبين بضرورة تسليمهم الدقيق 76، خاصة أنهم مخابز  طباقى وليس بلدى, وتخفيض سعر الدقيق.
ورفعوا لافتات تقول (لا لتشريد اصحاب الطباقى, لا لعدم أصحاب الطبقى لمصلحة من رفع طن سعر الدقيق من 900 جنيه إلى 3200 جنيه).
أكد عبدالعال درويش رئيس الشعبة العامة للمخابز – أن اصحاب المخابز الطابقى يصنعون خبز مدعم تكلفتة تصل إلى 20 قرشًا, وبسبب زيادة سعر الدقيق سوف تغلق مخابزهم.
أشار إلى أن سعر الردة أيضا ارتفع وهو ما يؤكد أنه لا يوجد دراسة جدوى لاى قرارات.
أضاف درويش -  ما يتم ضد

أصحاب المخابز المدعمة وما يتم ضد أصحاب الطابقى هو إعدام لهم حيث يجب على مديرية التموين أن تدرس تكلفة الجوال المدعم رغم أن سعر وزن الرغيف 150 جرامًا وسعره 20 قرشًا, أشار إلي أنه تم تسليم أصحاب المخابز الطابقى دقيق 82 بدلا من دقيق 76 وهو ما يتم تصنيعه فى الخبز البلدى وطالب بمراعاة ظروف اصحاب المخابز.
وقد قام اصحاب المخابز بالاجتماع مع المستشار محمد عطا محافظ الإسكندرية ورفع شكواهم إلى مدير مديرية التموين ليرسلها إلى وزير التموين لبحث مشاكلهم والعمل على حلها.