عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنوفية تستعد لاستقبال أعياد شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعدت محافظة المنوفية لاستقبال أعياد شم النسيم بالقرى والمراكز ، حيث تم وضع خطة فعالة تنفذها مديريات الصحة والتموين والأمن والشباب والرياضة والري والزراعة والوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى بالمحافظة .

وصرح اللواء "ياسين طاهر" السكرتير العام للمحافظة بأنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام بشبين الكوم متصلة بعدد 10 غرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية بالمراكز لتلقي البلاغات والشكاوى من المواطنين ومواجهة أية أعطال فى المرافق والخدمات.
وأشار طاهر إلى أن المحافظة أعدت برنامجا مكثفا للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق ومصانع ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد .
كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي ،

وتقرر تجهيز الحدائق والمنتزهات العامة لاستقبال المحتفلين بشم النسيم وتدعيمها بالامكانيات اللازمة وإعداد برنامج ترفيهي بها لإمتاع العائلات والأطفال.
من جانبه ، أكد اللواء "أحمد عبد الرحمن" مدير أمن المنوفية تكثيف التواجد لشرطة المسطحات المائية بفرع رشيد وبحر شبين الكوم للتعامل الفوري مع أية حالات غرق بين المواطنين المحتفلين بشم النسيم على شواطئ الترع المختلفة فضلا عن تكليف فرق من المباحث وشرطة النجدة بالقرب من تجمعات المواطنين بالحدائق والمنتزهات العامة للتعامل الفوري مع مثيري الشغب ومنع أية مشاجرات أو خروج عن القانون.